التقديم

التقديم

الجزء-الأوّل

يتمثل القسط الأول من المشروع في انجاز الخط  Eالرابط بين تونس المدينة وبوقطفة والخط D الرابط بين تونس المدينة والقباعة مع إحداث ممرات علوية وسفلية وجسور مخصصة للقطارات والسيارات والمترجلين بشكل يحمي مسار القطار ويُلغي إمكانية التقاطع معه

  • مكونات الخط E و D:

يحتوي الخطE  على 3 جسور للقطارات وجسر للعربات و 6 ممرات سفلية بالمحطات مجهزة كلها بمصاعد كهربائية ومدارج آلية وممر سفلي بباب الفلة إلى جانب 8 ممرات علوية للمترجلين منها 5 ممرات مجهزة بمصاعد كهربائية

كما يحتوي الخط D على 13 ممر علوي للمترجلين خارج حرم السكة و9 جسور وممرات سفلية للسيارات مع 8 ممرات علوية وسفلية داخل المحطات.

وأُحدث أيضا في هذا القسط:

  • مركز القيادة والتحكم، وهو مركز مجهز بأحدث التقنيات لتأمين حركة القطارات
  • نفق جديد بالسيدة المنوبية بطول 280 متر
  • ورشة صيانة القطارات بسيدي فتح الله
  • محطة تزويد القطارات بالطاقة الكهربائية بمحطة القباعة