القسط-الخامس-التجهيزات

معطيات-عامة-حول-القسط

  • صاحب الصفقة : مجموعة كولاس رايل/سيمانس س أ س/ صوماترا جات/ سيمانس س أ
  • تاريخ توقيع الصفقة : 29/01/2013
  • تاريخ إعطاء إذن بدء الأشغال: 04/11/2013
  • تاريخ نهاية الفترة التعاقدية : 18/10/2016
  • الفترة التعاقدية: 1080 يوم؛
  • ثمن الصفقة باحتساب الآداءات: 403 377 720,362 دت

الحصة بالدينار : 121 735 063,490 دت

الحصة بالأورو: 29 237 75,187 أورو

يتكوّن قسط النظام من المكوّنات التالية:

  • الطاقة: تمّ اختيار نوعية التزويد لكهربة خطوط السكك الحديدية بمقدار 2×25 كيلوفولط (مع محوّل ذاتي) يسمح بالإجابة إلى متطلبات شبكة حديدية ذو قدرة عالية؛ و يقع تزويد الخطوط D و E عبر محطة القبّاعة بقوة 40 ميغافولط أومبار.
  • مراكز التحكمّ المركزيّة SAE) و (PCC : يوجد مركز تحكمّ وحيد لشبكة ر ف ر سيقع تركيزه في محطة تونس برشلونة و سيكون مركز القيادة و التحكّم لمعظم تجهيزات الشبكة؛
  • التشوير: نظام القيادة هو من نوع ERTMS المستوى1؛ التشوير الحديدي المطبق للخطوط D و E هو تقليدي؛
  • الطريق: إنفراج الطريق عادي، عارضات الخرسانة لرصّ الحجارة و ووضع الخرسانة مباشرة في أجزاء الجسور؛
  • السلك: السلك هو من نوع متعدّد الأضلاع مقنّن بالكامل مع آلات الشدّ الأوتوماتيكي؛
  • الإتصالات: سيكون نظام GSM-R هو المستعمل من طرف الشركة الوطنية للسكك الحديدية و شركة تونس للسكك الحديدية السريعة (بنية تحتية مشتركة) للتواصل مع نظام RMS بغية ربط أجهزة الإتصالات ببعضها البعض؛
  • ورشة مستودع سيدي فتح الله: إنّ عملية صيانة و تخزين قاطرات الخطوط D و E تتمّ بموقع سيدي فتح الله: هذا المستودع يمكن الوصول إليه عبر طريق الخدمة الموجود و الغير مكهرب الذي سيتمّ تجديده بطول 5 كلم.

هذا القسط خاضع لإنجاز المنصّات و المنشآت الحديدية للأقساط 1 و 2 وكذلك وضعه تحت تصرّف المراكز الفنيّة.