- صاحب الصفقة : مجموعة كولاس رايل/سيمانس س أ س/ صوماترا جات/ سيمانس س أ
- تاريخ توقيع الصفقة : 29/01/2013
- تاريخ إعطاء إذن بدء الأشغال: 04/11/2013
- تاريخ نهاية الفترة التعاقدية : 18/10/2016
- الفترة التعاقدية: 1080 يوم؛
- ثمن الصفقة باحتساب الآداءات: 403 377 720,362 دت
الحصة بالدينار : 121 735 063,490 دت
الحصة بالأورو: 29 237 75,187 أورو
يتكوّن قسط النظام من المكوّنات التالية:
- الطاقة: تمّ اختيار نوعية التزويد لكهربة خطوط السكك الحديدية بمقدار 2×25 كيلوفولط (مع محوّل ذاتي) يسمح بالإجابة إلى متطلبات شبكة حديدية ذو قدرة عالية؛ و يقع تزويد الخطوط D و E عبر محطة القبّاعة بقوة 40 ميغافولط أومبار.
- مراكز التحكمّ المركزيّة SAE) و (PCC : يوجد مركز تحكمّ وحيد لشبكة ر ف ر سيقع تركيزه في محطة تونس برشلونة و سيكون مركز القيادة و التحكّم لمعظم تجهيزات الشبكة؛
- التشوير: نظام القيادة هو من نوع ERTMS المستوى1؛ التشوير الحديدي المطبق للخطوط D و E هو تقليدي؛
- الطريق: إنفراج الطريق عادي، عارضات الخرسانة لرصّ الحجارة و ووضع الخرسانة مباشرة في أجزاء الجسور؛
- السلك: السلك هو من نوع متعدّد الأضلاع مقنّن بالكامل مع آلات الشدّ الأوتوماتيكي؛
- الإتصالات: سيكون نظام GSM-R هو المستعمل من طرف الشركة الوطنية للسكك الحديدية و شركة تونس للسكك الحديدية السريعة (بنية تحتية مشتركة) للتواصل مع نظام RMS بغية ربط أجهزة الإتصالات ببعضها البعض؛
- ورشة مستودع سيدي فتح الله: إنّ عملية صيانة و تخزين قاطرات الخطوط D و E تتمّ بموقع سيدي فتح الله: هذا المستودع يمكن الوصول إليه عبر طريق الخدمة الموجود و الغير مكهرب الذي سيتمّ تجديده بطول 5 كلم.
هذا القسط خاضع لإنجاز المنصّات و المنشآت الحديدية للأقساط 1 و 2 وكذلك وضعه تحت تصرّف المراكز الفنيّة.